كيف تختارين واقي الشمس المناسب بحسب نوع بشرتك - مدونة كن اجمل

اخر الأخبار

السبت، 26 أغسطس 2017

كيف تختارين واقي الشمس المناسب بحسب نوع بشرتك

واقي الشمس هو أكثر من مستحضر جمالي، بل هو خطوة حيوية لحماية صحتك من الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة. على الرغم من أهميته، إلا أن الكثير من الأشخاص لا يعرفون كيفية استخدامه بطريقة صحيحة. هذا يعني عدم استخدام واقي الشمس بكميات كافية أو عدم القدرة على اختيار واقي الشمس المناسب لنوع البشرة. يعتمد اختيار واقي الشمس المناسب على معامل الوقاية من أشعة الشمس SPF وفقا لأراء الخبراء، فلا يجب أن يقل عن SPF 15 لضمان الحصول على الحماية الكافية التي تصل إلى 93%، مع زيادة معامل الحماية تصل نسبة الحماية من الشمس حتى 98%.

تتوافر العديد من أنواع واقي الشمس من الماركات العالمية المختلفة، لكن لاختيار واقي الشمس الأنسب، عليكِ أولاً تحديد احتياجات بشرتك وفقاً لنوعها ما إذا كانت جافة، حساسة أو دهنية.

اكتشفي أسس اختيار واقي الشمس المناسب بحسب نوع بشرتك.

البشرة الحساسة:

للبشرة الحساسة، أو المعرضة للالتهابات الجلدية، عليكِ تجنب استخدام أنواع واقي الشمس التي تحتوي على العطور الصناعية والكيماويات الضارة. بدلاً من ذلك، اختاري التركيبات الخفيفة والتي توفر معامل وقاية SPF 50. يرجع ذلك لزيادة تعرض البشرة الحساسة للتلف عند مواجهة أشعة الشمس، مما يزيد من حاجتها للحماية الشديدة. لأصحاب البشرة المعرضة لحب الشباب، لا بد من اختبار أي منتج على مساحة صغيرة من الجلد قبل استخدامه على البشرة أو باستشارة الطبيب المختص لتحديد أفضل الأنواع المناسبة.

البشرة الجافة:

أنواع البشرة الجافة أو الناضجة تحتاج لتركيبة غنية بالعناصر المرطبة من واقي الشمس للحماية من تلف وجفاف البشرة عند تعرضها لأشعة الشمس. البشرة الناضجة هي الأكثر عرضة للجفاف والترهلات، لذلك فإن استخدام واقي الشمس المعتاد منفرداً لا يكفي. تذكري جيداً أن استخدام واقي الشمس مع التقدم في العمر من أهم العلاجات الفعالة للوقاية من البقع العمرية الداكنة، كما يساعد على تجنب ظهور التجاعيد المبكرة. واقي الشمس مع معامل الوقاية SPF 30 مناسب تماماً لمثل تلك الحالات.

البشرة الداكنة:

تعتقد صاحبات البشرة الداكنة عدم حاجتهم لتطبيق واقي شمسي نظراً لزيادة إفراز صبغات الميلانين والتي تحميهن من الإصابة بسرطان الجلد بشكل طبيعي. لكن مع ذلك، يحتاجن أيضاً لاستخدام أنواع واقي الشمس الغني بمادة أكسيد الزنك والتيتانيوم للحماية من تلف البشرة والبقع الداكنة كذلك. واقي الشمس مع معامل الحماية SPF 15 مناسب تماماً لصاحبات البشرة السمراء أو الداكنة.

بشرة الأطفال:

بشرة الأطفال تكون رقيقة تماماً، مما يزيد من حاجتها لاستخدام واقي الشمس. لكن لا بد أن نتذكر أن بشرة الأطفال الرقيقة تتأثر بشكل سريع مع استخدام المكونات الكيماوية القاسية. لذلك، احرصي على استخدام واقي شمسي غني بالأوكسيبنزوين وتركيبة خالية من البارابين. وزعي كمية مناسبة من واقي الشمس على يدين وقدمين طفلك قبل الخروج والمنزل بوقت كافي. معامل حماية SPF 15 مناسب للأطفال.

البشرة العادية:

البشرة العادية هي أفضل أنواع البشرة، فلا تعاني من أية مشكلات شائعة كالجفاف أو الإفرازات الدهنية الزائدة. لكن مع ذلك، تحتاج أيضاً لاستخدام واقي شمسي بمعامل لا يقل عن SPF 15. يوزع واقي الشمس على بشرة الوجه وكافة الأماكن المعر   ضة لأشعة الشمس كل ساعتين للحصول على أقصى درجات الحماية.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق