علاج حب الشباب للبشرة الدهنية طبيعيا بسرعة - مدونة كن اجمل

اخر الأخبار

الجمعة، 8 سبتمبر، 2017

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية طبيعيا بسرعة

رغم سعي الطب الحديث إلى الاهتمام كثيرا بحب الشباب و كيفية علاجه و التخلص منه، إلا أن ذلك يبقى غير كافيا نظرا لمؤثرات تلك الأدوية و العقاقير على صحة الإنسان و ثمنها المرتفع، و عليه سنحاول في هذه المقالة عرض بعض الطرق التي تساعد على علاج حب الشباب خاصة للبشرة الدهنية.

  • وصفة عصير الطماطم :استعمال عصير الطماطم مع معلقه من الجلسرين وقليل من الملح تدهن به البشرة يوميا لمدة عشرين دقيقة حتى تختفي الحبوب، كما ينصح المختصون في هذا المجال بغلي أوراق الخس مع زيت الزيتون لعمل ماسك للوجه، باعتبارها تعمل كمضادات تحمي البشرة، و تغذيها و يترك هذا الماسك على الوجه أطول فتره ممكنة.
  • وصفة الزبادي و الطين التي سوف تساعدك على علاج حب الشباب للبشرة الذهنية :يدخل الزبادي في تحضير العديد من مستحضرات العناية بالبشرة و خاصة الأقنعة لمفعوله المرطب و المغذي، و يستعمل هذا القناع للتنظيف العميق للبشرة الدهنيه، فيساعد بذلك على إزالة دهون البشرة و تخليصها من الرؤوس السوداء،  وحب الشباب،  ينصح باستخدامه مرة واحدة أسبوعيا حتى لا تتعرض البشرة للجفاف .
    و هذه مكونات القناع كاملةملعقة صغيرة من الزبادي، ملعقتين من الطين، ملعقتين من ماء البطاطس .
    يوجد الطين الخاص للبشرة في الصيدليات، أما للحصول على ماء البطاطس فهو الماء الذي تسلق فيه البطاطس، تخلط المكونات الثلاثة جيدا لعمل عجينة لينة، و توضع بعدها العجينة على الوجة لمدة عشرين دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر و يوضع كريم مرطب للبشرة .
  • وصفات اخرى لعلاج حب الشباب للبشرة الذهنية :
    • كما نجد أيضا نبات الكرنب (( الملفوف )) الذى يتم نقعه في الماء، ثم يوضع على النار حتى يغلى ويستعمل غسوله على الوجه يوميا حتى تجف حبوب الشباب و منه تختفي نهائيا.
    • يجب التخلص من الدهون الموجودة على الوجه عند استعمال أحد هذه الماسكات ولمدة لا تزيد على أسبوعين، ستلاحظين اختفاءها تماما، لكن إذا عاودتك مره أخرى فما عليك إلا الذهاب الى الطبيب المختص لعمل صنفرة للوجه لتختفي بعد ذلك تماما .
    • قناع الخميرة بالكبريت يتكون من مسحوق قرصين من الخميرة و ملعقة حليب طازج يضاف إليهما ملعقة مسحوق الكبريت(من الصيدليةو فنجان قهوة ماء مقطر، تمزج هذه المكونات برفق إلى أن يتكون دهان يشبه العجينة اللينة، ليوضع على الوجه و العنق مع مراعاة عدم الإقتراب من منطقة العينين و ترك القناع على الوجه مدة عشرين دقيقة، يغسل بعدها الوجه بماء دافئ.
    • خلط اللبن بالماء عند غسيل الوجه فهذا يساعد على تعقيم البشرة ومنع ظهور حبوب جديدة.
    • استخدام نبات وورق الكافور، حيث إنه يعتبر من المواد المعقمة للبشرة:وذلك بوضع ماء مغلي على ورق الكافور وتغطيته لمدة تتراوح ما بين ثلاث إلى أربع ساعات وتصفيته بعد ذلك بقطعة من الشاش ومزجه بعد ذلك بقليل من خل التفاح الطبيعي ووضعه في الثلاجة وتغسل به البشرة يوميًّا
    • استخدام الخميرة يساعد في منع ظهور الحبوب لاحتوائها على فيتامين “ب” الهام جدا للبشرة لذلك ينصح بتناولملاعق من الخميرة ( خميرة الخبز التي تعجن أو الخميرة الطبيةمع كوب من اللبن يومياً.
  • اقرأء ايضآ:رجيم قاسي لكنه رجيم سريع المفعول لتخسيس الوزن بسرعة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق